Connect with us

ألعاب القوى

سيطرة اثيوبية على الدورة ال30 لمراطون مراكش الدولي

تمكن العداء الاثيوبي فيكادو جيرما، اليوم الأحد ،  من الفوز بلقب الدورة ال30 لمراطون مراكش الدولي، فيما سيطر المغاربة على مسابقة نصف الماراطون بامتياز.

وجاء فوز العداء الإثيوبي بلقب هذه الدورة بعد أن قطع المسافة في ساعتين و 8 دقائق و43 ثانية ، متبوعا بالكيني مينا بول موشمي في المرتبة الثانية بتوقيت ساعتين و8 و 49 ثانية، فيما عادت المرتبة الثالثة للعداء الايثوبي دينبوش بيرا بتوقيت ساعتين و 9 دقائق و 56 ثانية.

ولدى الاناث، حلت الاثيوبية أصيفا مولونيش زيودي في المركز الأول بعد أن قطعت المسافة في 2 س و 29 د و 57 ث ، في حين جاءت المرتبة الثانية للمغربية فتيحة أسميد(2 س و30 د و44 ث) ،والمرتبة الثالثة من نصيب مواطنتها المغربية فتيحة بن شتكي (2 س و40 د و04 ث) .

أما بالنسبة لنصف الماراطون ذكور ، فقد احتل المرتبة الأولى العداء المغربي عبد الرحيم كاشير بعد أن قطع مسافة السباق في ظرف ساعة و3 و59 ثانية، في حين عادت المرتبتان الثانية والثالثة للعدائين سفيان بوقنطار  و حمزة الصالحي.

وفي فئة الاناث، عاد لقب مسابقة نصف الماراطون للمغربية حاجيبة الحسناوي، التي حققت توقيت  ساعة و10 دقائق و36 ثانية، متبوعة بالعداءتين المغربيتين رقية الموقيم(ساعة و11 دقيقة و40 ثانية) ، وكلثوم بو اسيرية (ساعة و11 دقيقة و43 ثانية).

عرفت الدورة ال30 ، مشاركة أزيد من 9000 مشارك ومشاركة من 60 دولة، بينهم أزيد من 50 من كبار العدائين المحترفين  المختصين في هذه المنافسة الرياضية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

More in ألعاب القوى

Close