المنتخب الأولكأس العالم 2022

باحث إثيوبي.. المنتخب المغربي مصدر إلهام لجميع الأفارقة

أكد الإثيوبي زاهد زيدان، باحث في العلاقات العربية، أن تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022، يعد مصدر إلهام لجميع الدول الإفريقية، التي تدرك الآن أن العمل الجاد يؤتي ثماره.

اعتبر زاهد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المسار الاستثنائي لأسود الأطلس في كأس العالم سيكون له حتما تأثير إيجابي على كافة الأفارقة، موضحا أن هذا الإنجاز سيشجع الشباب الإفريقي على ممارسة مختلف الرياضات على أعلى مستوى، وسيدفع صانعي السياسات إلى إعطاء أهمية أكبر لهذا القطاع في برامجهم التنموية.

وأشار إلى أن إنجاز “أسود الأطلس” شكل مصدر سعادة كبيرة للقارة الإفريقية بأكملها، ترجمتها مشاهد الابتهاج في العديد من مدن وقرى القارة السمراء.

وقال زاهد إن عاشقي كرة القدم بإثيوبيا وكافة المواطنين يدعمون أسود الأطلس، مضيفا أن وزارة الرياضة الإثيوبية سهرت على بث مباريات المنتخبات الإفريقية، وخاصة المنتخب المغربي، الذي وصل إلى دور متقدم في البطولة.

وأشار المحلل الإثيوبي إلى أن أسود الأطلس يعدون مصدر فخر للأفارقة والعرب، مسلطا الضوء على اهتمام اللاعبين المغاربة بالقضية الفلسطينية في احتفالاتهم بعد كل انتصار.

كما سلط الضوء على الاختيارات التكتيكية للمدرب الوطني وليد الركراكي، مشيدا بأداء العديد من اللاعبين، ولاسيما الحارس ياسين بونو والمدافعين أشرف حكيمي وغانم سايس ولاعب خط الوسط سفيان أمرابط.

وأضاف أن البيانات تظهر أن المنتخب المغربي يعد من أقوى منتخبات البطولة، إذ لم ينهزم أسود الأطلس في أي مقابلة في هذه المنافسة، مما يدل تماسكهم الدفاعي.

وخلص زاهد زيدان إلى الإعراب عن أمله في أن ” تكون كأس العالم 2022 مغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: