Connect with us

ألعاب القوى

نجوم عالمية في النسخة 12 لملتقى محمد السادس لألعاب القوى

عقدت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، مساء اليوم الخميس ) 9ماي)2019, ندوة صحفية لتسليط الضوء على النسخة التانية عشر بملتقى محمد السادس للألعاب القوى، الذي يدخل ضمن مدارات العصبة الماسية

وتعرف النسخة 12  للملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 16 يونيو المقبل، حضورا وازنا لأبطال أولمبيين وعالميين، ضمنهم العدائان المغربيان، عبد العاطي إيكدير وسفيان البقللي

وأبرز مدير الملتقى الجديد ألان بلونديل أن النسخة الحالية من الملتقى ستعرف حضور أسماء عالمية في مختلف المنافسات المبرمجة.بتواجد البطل العالمي الكوبي  خوان ميغيل إيتشيفريا بطل العالم  داخل القاعة بيريمنغهام 2018 في القفز الطولي  ،  .فضلا عن مشاركة مغربية متميزة للبطلين العالمين إيكيدير وسفيان البقالي في مسافتي 3000 م مستوية و 1500م.

وأكد مدير الملتقى  على مشاركة البطل العالمي لوفو مانيونغا  الجنوب الافريقي في القفز الطولي  .ثم مشاركة الروسي سيرجي شوبينكوف حامل لقب الدوري الماسي في المنافسة ذاتها .

ولدى السيدات هناك حضور الإثيوبية جينزيبي ديابابا وصيفة البطلة الأولمبية بريو ديرجانيرو وحاملة الرقم القياسي العالمي في 1500م.

ثم الأمريكية جينيفر سامبسون التي احلت الصف الثالث في أولمبياد  ريو دي جانيرو 2016.

كما أكد الفرنسي ألان بلونديل مدير ملتقى محمد السادس لألعاب القوى أن الملتقى عرف تطورا كبيرا، خصوصا بعد أن أصبح جزءا من ملتقيات العصبة الماسية التي تعد من أرقى المسابقات في ألعاب القوى، وهو ما أعطاه مكانة أكبر على الصعيد الدولي.
يذكر أن التظاهرة الدولية التي سيحتضنها  المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في 16من  ، ستشهد برمجة 13 منافسة موزعة بين السباقات الجري والمنافسات التقنية.

وتعتبر نسخة هذه السنة مهمة العدائين المشاركين، حيث تأتي قبل بطولة العالم للألعاب القوى المقررة بالدوحة القطرية.

انقر للتعليق

Leave a Reply

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

More in ألعاب القوى

Close