Connect with us

نيشان مع رياض الغازي

الإرهاب و« الكان »

هل مصر قادرة على تنظيم كأس إفريقيا للأمم في نسختهاالحالية؟ وهل الانفلاتات الأمنية لن تؤثر على السير العادي للكان؟ هل سينظم الكان في بلاد الفراعنة رغم الأحداث الإرهابية التي تشهدها الجمهورية؟

سؤال بدأ يطرح نفسه بشدة بعد توالي العمليات الإرهابية التي كانت آخرها مساء اليوم الإثنين  بالقاهرة وأسفرت عن مصرع الإرهابي بالإضافة إلى رجلي أمن، وكذلك إصابة 3 أشخاص آخرين بعد إنفجار العبوة الناسفة في حي الجمالية .

لا أعتقد أن أحمد أحمد ، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيعيش أسعد أيامه قبل انطلاق الموعد الإفريقي آواخر شهر يونيو، بسبب ورطة تنظيم كأس افريقيا بالجمهورية المصرية، وهو الذي يعلم أن تنظيمه في هذا البلد الشقيق سيكون رهانا خاسرا، بعدما راهن في وقت سابق على إنجاحه في المملكة المغربية، التي انسحبت من السباق للحفاظ على العلاقات الأخوية بين البلدان الإفريقية، واختيارها موقف الحياد بعدما سحبت تنظيم المسابقة من الكاميرون،.

والآن بعد الحادث الإرهابي الذي ضرب حي الجمالية بالقاهرة، هل سيغير المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي  لكرة القدم قناعاته بقدرة مصر على تنظيم حدث كروي قاري، في ظروف آمنة، أم أن أحمد أحمد سيتحرك قبل فوات الآوان، أو الاستسلام لقدر تنظيمه بأرض الكنانة، وانتظار الأقدار التي قد تكون لصالحه أو ضده

 

 

 

Close